Responsive image



الرئيسية » الاخبار »   10 نيسان 2014طباعة الصفحة

بلدية يعبد تعلن عن تنفيذ مشاريع تطويرية كبيرة بتمويل من الكويت ووزارة المالية

جنين 26-12-2014 وفا- أعلن رئيس بلدية يعبد جنوب غرب جنين سامر أبو بكر، اليوم الجمعة، عن قرب الشروع بتنفيذ مشاريع تطويرية كبيرة بتمويل من الصندوق العربي ووزارة المالية.

وقال أبو بكر في تصريح لوكالة 'وفا': إن البلدية تسلمت 120 الف دينار كويتي بما يعادل 420 ألف دولار دعم من الصندوق العربي للانتماء الاقتصادي والاجتماعي لبناء كراجات، ومليون شيكل من وزارة المالية لتنفيذ مشروع تعبيد طرق.

وأضاف: أن المجلس البلدي أخذ القرارات الخاصة بتنفيذ هذه المشاريع التطويرية بإجماع كافة أعضائه، مؤكدا حرص المجلس البلدي على تطوير أدوات التواصل المستمر مع المواطنين.

وأشار إلى أن البلدية سارت في العام الأخير بخطوات ريادية نحو تعزيز المساءلة المجتمعية في البلدة وأسست لعلاقة مع المواطن تقوم على الشراكة في تحسين الخدمات.

وذكر أن البلدية ستستفيد في تنفيذ هذه المشاريع المهمة من دعم كويتي ومن دعم وزارة المالية، إضافة إلى وجود مليونين و900 الف شيكل موجودات في صندوق البلدية.

وأشار إلى أنه تم شراء أراضي زراعية للبلدية بقيمة 850 ألف شيكل، إضافة إلى أنه تم بناء مدرسة وهي قيد الإنشاء، وإقامة 3 مشارع كهرباء وتمديد خطوط كهرباء إضافيات .

وبين أبو بكر أنه خلال الأيام القليلة سيتم الانتهاء من تعبيد مشروع طرق في البلدة بقيمية 199 ألف يورو مقدم من صندوق البلديات، وأنه مع مطلع الشهر المقبل سيتم المباشرة بتعبيد مشروع طرق بقيمة 1 مليون شيكل مقدمة من وزارة المالية.

وتطرق إلى البدء بتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية خلال الايام المقبلة وهو المشروع الاول الذي سينجز في يعبد، إضافة إلى أنه الأول في فلسطين، مضيفا: هذا مشروع عصري وحضاري وله أثر بيئي على المواطنين، إضافة إلى أنه سيعود بفوائد اقتصادية على البلدية .

وقال إن البلدية حرصت على تعزيز المحاسبة والشفافية والتواصل مع المواطنين وأنها لهذا الغرض نظمت الليلة الماضية الليلة لقاء بعنوان 'المواطن والبلدية واقع وطموح وتحديات'.

وأعاد التأكيد على أن بلدية يعبد خطت في العام الأخير خطوات ريادية نحو تعزيز المساءلة المجتمعية في البلدة وأسست لعلاقة مع المواطن تقوم على الشراكة في تحسين الخدمات من كافة الجوانب، موضحا بأن المجلس البلدي يعمل وهو مؤمن بأن الشرعية المستمدة من المواطن تستلزم تطوير أدوات التواصل المستمر معه.


الاسم:
البريد الالكتروني:
العنوان:
نص التعليق:
رمز الحماية:


© جميع الحقوق محفوظة بلدية يعبد 2018
تصميم و تطوير